التقنيات المالية

هل تريد تمويل لمشروعك؟ تفضل هنا الحل.

يعتبر التمويل العائق الأكبر لدى المشاريع الصغيرة وخصوصا الناشئة. كثيرا من الأفكار الرائعة تدفن قبل أن تجرب الحياة بسبب عدم وجود التمويل والكثير منها يموت في سنين حياته الأولى لنفس السبب. كل مشروع صغير سيحتاج الى التمويل الان او فيما بعد لغرض التأسيس او لغرض التوسع. من المهم أن نعرف أنه في حالة الرغبة في الحصول على تمويل من بنك مثلا او إحدى جهات التمويل الداعمة أو حتى مستثمر فهنالك توقعات يتوقها الممول من هذا المشروع.
تستطيع بكل سهولة زيادة نسبة نجاحك في الحصول على التمويل بتقديم مشروعك بطريقة تضمن للطرف الممول الوصول الى توقعاته او حتى تتعدى تلك التوقعات عندها سيتهافت عليك الممولون من كل حدب وصوب.

على سبيل المثال تهتم الجهات الداعمة بالتاكد ان المشروع يستطيع الاستمرار بالعمل والحصول على المال لدفع القرض بكل سهولة. من جهة أخرى يهتم البنك بان المشروع يستطيع دفع القرض مع فائدة التمويل الموجودة بالاضافة الى انه هنالك أصول ثابته في المشروع تضمن وجود نسبة معتبرة من النقد بعد تسييل تلك الأصول في حالة تعثر المشروع.
أما التاجر فيريد ان يضمن الربحية الجيدة مقارنة بالمخاطرة العالية التي سيقدم عليها ولذلك نقول لكل من يبحث عن تمويل يجب معرفة الطرف الممول والطريقة التي تقدم بها مشروعك له.

وبكل إختصار إذا اردت الحصول على تمويل وبكل سهولة من أي طرف كان يجب عليك تجهيز التالي:
• دراسة جدوى أولية.
• خطة عمل قابلة للتطبيق.
• قائمة بالتدفق النقدي المتوقع للمشروع.
ويجب أن يراعا الطرف المطلوب منه التمويل فلكل شيخ طريقة كمايقال فالبنوك على سبيل المثال تقبل بأرباح منخفضة مع مخاطر منخفضة اما رجال الاعمال فيتغاضون عن المخاطر في حالة وجود ارباح جيدة.


اشترك في نشرتنا الشهرية

لتصلك آخر الأحداث والمستجدات في عالم الأعمال

لا تقلق ، لا نرسل رسائل غير مرغوبه

إشترك بقائمتنا البريدية

للحصول على اخر المقالات والنصائح بشكل دائم 

logo

2021 © جميع الحقوق ومحفوظة، ابتكار القيمة. تطوير مياسم