إعداد خطط الدخول للسوق

إعداد خط الدخول للسوق (Go-To-Market Plan)

عبر استراتيجية Go-To-Market Plan GTM يتم وضع خطة عمل توضح بالتفصيل كيف ستصل شركتك إلى عميلها المستهدف وتحقق ميزة تنافسية،  و الطريقة التي ستقدم بها خدمة للعميل النهائي، والقنوات التي ستستخدم للتواصل مع العملاء والعمليات التنظيمية التي تطورها.

خطوات إنشاء استراتيجية إعداد خط الدخول إلى السوق:

تحدد بدرجة كبيرة النوع من العملاء الذين يمكنهم العثور على فوائد هائلة من المنتج أو الخدمة التي تقدمها، كل ذلك من أجل منحك قيمة كافية لتحقيق أقصى قدر ممكن من الأرباح.

و يساعد تعرف الـ ICP على التالي:

و من أجل نجاح طريقة الـ ICP نحتاج لمعرفة العملاء من خلال الأسئلة التالية :

فهم المكان الذي يناسب منتجك أو خدمتك هو مفتاح استراتيجية GTM، وذلك لأن التعرف على ما يقدمه منافسوك والاعتراف بالقيمة التي يضيفونها يساعد في وضع منتجك الخاص في مكانه المناسب مع ما ينقص منافسوك وأين يمكنك أن تسد الفجوة.

تساعد استراتيجية GTM  في تحديد الأهداف المطلوبة مما يعمل على تحسين الأداء، من خلال بناء مسار الكامل الخاص بك ورسم أهداف تعتمد على البيانات الحقيقية لعملائك.

لا بد من وجود رسالة فعالة لمنتجك أو خدمتك، بحيث تتوافق الرسالة التي تريد إيصالها للعميل مع احتياجاته، ولذا لا بد من أن تكون رسالتك مدفوعة بالفائدة للعميل.

للوصول المثالي إلى العملاء المحتملين نستخدم مجموعة من التكتيكات جنبًا إلى جنب.
وتشمل التالي:

إيجاد تغذية راجعة بين كلاً من التسويق والمبيعات وتطوير المنتجات أو الخدمات يؤدي إلى التأكد من السير على استراتيجية GTM و تنفيذها بالشكل الصحيح.

    كلمنا واستفد من خبرتنا

    إشترك بقائمتنا البريدية

    للحصول على اخر المقالات والنصائح بشكل دائم 

    logo

    2021 © جميع الحقوق ومحفوظة، ابتكار القيمة. تطوير مياسم